رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. فيديو للملك سلمان يصف مدينة الرياض عندما كان صغيراً : " لا أذكر بيت واحد بالأسمنت المسلح"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو قديم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- يصف فيه الرياض عندما كان صغيراً قبل الطفرة العمرانية التي تشهدها الآن.
وقال الملك سلمان : "لا أذكر في الرياض شارع مسفلت إطلاقاً لا أذكر بيت واحد بالأسمنت المسلح كانت الرياضة عبارة عن مدينة محاطة بسور تقفل الأبواب بعد العشاء وكان خارج السور المربع وهذا المربع كان فيه الملك عبدالعزيز وكان يمارس عمله في قصر الديرة (قصر الحكم الحالي)" وتابع :" صباحاً كل يوم يدخل من المربع إلى قصر الديرة".
وأضاف :" طبعاً لا في زحمة مرور ولا سيارات كان فيه شارع واحد يبدأ من دروازة المربع الجنوبية إلى قبل بوابة الثميري عند مدينة الإمام فيصل مرصوف بالحجر وليس الأسفلت، يجي من طريق شمسية ومن ثم طريق خزام" مشيراً :" خط ضيق لسيارتين متعرج ويتفرع من خلاله شارع الملك فيصل وقبل الثميري يوقف هذا الشارع الوحيد في الرياض".
وأردف :" كان لا يوجد مكان يباع فيه أكل فيها إطلاقًا، وأذكر ونحن كنا صغارًا نشتري منه الأكلات الخفيفة، والسبب فيها "لا فيه مقهى، ولا فيه مطعم، ولا فيه حتى مخبز" في الحارة هذي، فيها المطاعم ذي، ليش؟ لأن سيارات النقليات التي تجيء من المنطقة الغربية من مكة ومن جدة كان الوقت قبل يكون فيه السكة الحديد الحقيقية كانت تجيء بالبضائع".
وتابع :"فكان الناس تجيء إذا جاءت السيارات اللواري، توقف هناك حقة الحمولة، ويأكلون من المطاعم، ما هي مطاعم دكاكين الواقع تسوي مطبق ومشبك وسمبوسة والأشياء هذه كلها هذا الذي أذكره في الرياض".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

آخر الأخبار

arrow up